نداء لمواجهة الجوع والتجويع

 

انطلاقا من واجبنا الانساني والاخلاقي والوطني، ولمواجهة سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة عامة وفي مدينة غزة وشمالها خاصة، يطلق مركز العمل التنموي/معا هذا النداء من أجل توفير اكبر عدد ممكن من الوجبات الغذائية الساخنة للعائلات خلال شهر رمضان الفضيل.

تتكون الوجبة للشخص الواحد من 6 سياخ من الكباب مع حمص ليومين وبقيمة 55 شيكل، او 3 سياخ كباب مع حمص للشخص الواحد ليوم واحد بنصف التكلفة.

سيتم توزيع الوجبات على العائلات النازحة في مدينة غزة ومحيط مستشفى المعمدان، ومحيط مراكز الإيواء، حيث تتكدس الاف العائلات التي تعيش بالخيام المهترئة، وتواجه خطر المجاعة الحقيقي. كما ستشمل 850 فردا من العائلات النازحة والتي فقدت بيوتها والتجأت الى كنيستي الروم واللاتين في مدينة غزة، والتي تضم عائلات مسلمة ومسيحية.

ان وقوفكم مع العائلات النازحة، التي فقدت كل شيء، من منازل وممتلكات، ووظائف، وعمل ودخل مادي، اضافة إلى فقدانها لأبنائها وأفراد اسرها، يعني وقوفكم ودفاعكم عن الانسانية التي تذبح يوميا.

لنعمل ونتعاون جميعا في توفير هذه الوجبات التي من شأنها ان تسهم في سد رمق جوع وعطش أطفال ونساء وشيوخ ورجال يكابدون من أجل لقمة العيش. انهم يعيشون في جحيم حقيقي.

لنتحد جميعا في تأدية واجبنا الأخلاقي والانساني وتوفير ما نستطيع توفيره من لقمة تمكن أطفالنا من مواجهة المجاعة وسوء التغذية.
لقد عمل مركز معا منذ بداية هذه الحرب الدموية على شعبنا، على تقديم كل أشكال الدعم من توفير حوالي 11 مليون لتر من مياه الشرب، وأكثر من 44 ألف وجبة ساخنة ل 88 ألف فرد في وسط وجنوب قطاع غزة. كما وفر أكثر من 63,000 طرد غذائي وعشرات الاف الرزم الصحية والكرامة والملابس، وقام ببناء 51 وحدة صحية من الحمامات، ويقدم الدعم النفسي للأطفال والأمهات في 27 مدرسة في قطاع غزة، اضافة الى القيام بتنظيف 27 مدرسة بشكل يومي لتوفير النظافة في مراكز الايواء والحمامات. كما قدم أكثر من 4.33مليون شيكل دعما ل 5,700 اسرة من القطاع، إضافة إلى الاف بكيتات من الفوط الصحية، والبامبرز للأطفال، كبار السن والمعاقين. كما وفر أكثر من 3300 شادر و170 خيمة للعائلات التي افترشت الأرصفة والشوارع بعد هدم بيوتها.

عمل المركز، خلال الاشهر الخمسة الماضية، مع العديد من المؤسسات الاممية والدولية والأفراد والعائلات لتوفير كل أشكال الدعم والتدخلات الطارئة لمواجهة الكارثة الإنسانية نتيجة لحرب الابادة التي تشن ضد شعبنا.

اننا نناشدكم، ونستصرخ ضمائركم للتعاون معنا في توفير هذه الوجبات للعائلات النازحة، خلال شهر رمضان الفضيل.
مساندتكم ودعمكم. مهما كانت قيمته، لهو تعبير عن انسانيتكم.

نشكر لكم تعاونكم في إنجاح هذه الحملة الانسانية، لإغاثة شعبنا، وهو اقل ما يمكننا عمله تجاه ابناء شعبنا العظيم.
مركز العمل التنموي/ معا

يمكنكم ارسال تبرعاتكم مباشرة الى حساب المركز التالي:


Account Name: MAAN Development Center
Bank Name and Code: Bank of Palestine, 89
Branch and Branch Code: Al Masyoun, 471
Account #: 605424/00
IBAN Code: PS48 PALS 0471 0605 4240 0130 0000 0 (USD currency)
PS33 PALS 0471 0605 4240 9930 0000 0 (ILS currency)
Swift Code: PALSPS22