مركز معا ومؤسسة التعاون ينظمان "معرض التوظيف"


 
نظم مركز العمل التنموي/ معا ومؤسسة التعاون ضمن برنامج "التمكين الاقتصادي للشباب في محافظة القدس" الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي "معرض التوظيف" لتوفير فرص عمل للخريجين الشباب، وذلك يوم الأربعاء الماضي.
شهد المعرض إقبالاً وحضوراً كبيراً من قبل 32 شركة ومؤسسة محلية، تمثل القطاعات الاقتصادية والمالية والصناعية والخدماتية والمهنية والاستثمارية والبنوك. كما شارك في المعرض 540 خريج/ة من مختلف التخصصات والمجالات. تمكن المعرض من خلال صفحات التواصل الاجتماعي من الوصول إلى 2 مليون مشاهدة وفق تقارير الصادرة عن صفحات التواصل الاجتماعي، وسجل المعرض 112000 إعجاب من زوار الصفحات.
وخلال المعرض، قامت المؤسسات المشاركة باستقبال طلبات الخريجين/ات، وعمل المقابلات الفورية، والرد على استفساراتهم حول الوظائف المتاحة، واطلاعهم على الخدمات المقدمة والمعايير المطلوبة للقطاعات المختلفة. وأعربت الشركات عن حرصها بالمشاركة في مثل تلك المعارض لدورها في تعزيز تواصلها مع الشباب الطامحين للانخراط بسوق العمل.
تكمن أهمية تنظيم وإقامة معرض التوظيف، لما فيه من دعم للخريجين لتحديد مساراتهم المهنية، وفق ميولهم وقدراتهم، وإلى خلق تواصل ما بينهم وبين وسوق العمل، من خلال مشاركتهم في المعرض، والتعرف على الشركات المشاركة بمختلف قطاعاتها
كما يعتبر المعرض فرصة مهمة وحقيقية لشريحة الخريجين والخريجات بما يوفره من إمكانية، فهم احتياجات سوق العمل وخصائصه، ويساعدهم على اختيار الوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وطموحهم، وتحديد مساراتهم المهنية، وفق ميولهم وقدراتهم، والى خلق التواصل بين فئة الشباب وسوق العمل، والذي يأتي من خلال مشاركتهم الفعالة في المعرضيثمّن مركز معا مساهمة جميع ممثلي الشركات في المعرض لدورهم الفاعل في احتواء الخريجين عبر توفير فرص عمل مناسبة لهم. والجدير ذكره، ان بعض الشركات قد قامت بقبول طلبات مجموعة من الخريجين المشاركين في المعرض. كما يتقدم المركز بالشكر والتقدير للشباب المتطوعين الذين ساعدوا في تنظيم هذا المعرض.