الشراكة من أجل التنمية يختتم مرحلته الثالثة


 
 بعد ثلاثة أعوام، انهى مشروع الشراكة من أجل التنمية مرحلته الثالثة والتي نفذت خلال فترة  2014-2016  بمنهجية تشاركية بين  مركز العمل التنموي معاً، مركز الفن الشعبي، ومركز بيسان للبحوث و الانماء.
 
 يهدف البرنامج لإحداث تغيير مجتمعي من خلال تفعيل دور الشباب و المؤسسات القاعدية واللجان الشعبية في القضايا والحقوق المجتمعية و الاقتصادية و السياسية والثقافية. حيث استطاع خلال الثلاث سنوات الاخيرة تنفيذ 351 نشاط في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق 48 والشتات تنوعت ما بين بناء قدرات (53)، ندوات وورشات عمل(66)، اعمال تطوعية (24)، حملات لدعم الصمود(59)، مبادرات مجتمعية شبابية(49)، نشاطات تشبيكية(33)، مهرجانات فنية وشعبية(25)، نشاطات نقابية(26) وحملات تغيير مجتمعي(16) تناولت قضايا وطنية كالتضامن مع الأسرى والمقاطعة واحياء ذكرى النكبة ويوم الارض، قضايا اقتصادية كالحقوق العمالية والضمان الاجتماعي، قضايا اجتماعية كالتعليم والثقافة والفنون ومشاركة الشباب في الخطة الاستراتيجية لقطاع الشباب مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة اضافة الى قضايا بيئية كظاهرة حرق النفايات والكسارات. و من الجدير بالذكر ان البرنامج خلال فعالياته المتنوعة تمكن من الوصول الى 33,852 شاب وصبية ( 54% ذكور و 46% اناث).
 
تستند فلسفة عمل مشروع الشراكة على التنسيق والتشبيك بهدف توحيد الجهود الشبابية، والعمل على دفعهم لأخذ زمام المبادرة في التغيير المجتمعي وصنع القرار وتنظيم الحملات والمبادرات التي تعبر عن احتياج المجتمع وأولويات الشباب من خلال العمل النقابي، التشبيك، الضغط والمناصرة وبناء القدرات.
وسيكمل البرنامجعمله ضمن المرحلة الرابعة ابتداء من العام 2017 مركزا على خلق مساحات امام القيادة الشابة في تحريك عجلة التغيير المجتمعي والمشاركة في عملية صنع القرار وبناء قدرات الشباب في مختلف المجالات لتمكينهم اقتصاديا، سياسيا ومجتمعيا.
 
لقراءة المزيد الرجاء الضغط هنا